شرائح رئيسية

خبر مفاجئ : فيسبوك سيجمع واتساب و ماسنجر و إنستغرام في تطبيق واحد

يريد  فيسبوك الاستفادة من موقعه المهيمن في قطاع الرسائل الفورية. لهذا  أعلن مارك زوكربيرج أنه سيتم  دمج كل من واتساب  و  فيسبوك  ماسنجر و  إنستغرام عاجلاً أم آجلاً ، وسيتمكن مستخدمو المنصات الثلاثة من إرسال واستقبال الرسائل من جهات الاتصال الخاصة بهم  من باقي الخدمات التي تنتمي إلى  فيسبوك.

جاء هذا في تقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز ، حيث يشرحون أنه على الرغم من هذا التكامل بين هذه المنصات الثلاثة سوف يتسبب في أن يعمل آلاف الموظفين بالشركة معاً في إعادة هيكلة المنصات على أدنى مستوى ، فإن التطبيقات الثلاثة ستستمر تعمل كخدمات مستقلة ، والفرق الوحيد هو أن البنية المسؤولة عن خدمة الرسائل ستكون موحدة بين واتساب وفيسبوك ماسنجر وإنستغرام . بالإضافة إلى ذلك ، يعتزم  الفيسبوك الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف في خدمة الرسائل المشتركة بين التطبيقات الثلاثة.
وقد أكدت الشركة في هذا الإعلان أنها تهدف إلى خلق أفضل تجربة مراسلة ممكنة ، حيث تقدم للناس خدمة سريعة وبسيطة وموثوقة . و في حين لا يوجد  في الوقت الحالي  تاريخ مقدّر لهذا التغيير ، وهو بلا شك واحد من أهمّ المراحل في تاريخ الشركة ،  تشير تقارير إلى أنّ التغيير  ستم تنفيذه  قبل نهاية هذا العام ، أو خلال الأشهر الأولى من عام 2020 القادم.
أحد الأسئلة الرئيسية التي تطرح بعد هذه الأخبار هو السبب وراء إقدام فيسبوك بهذا التغيير ، في هذه الحالة بالذات يبدو أن مارك يفعل ذلك للحفاظ على جميع مستخدمي تلك المنصات في نفس منصة واحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى