شرائح رئيسية

خطأ في الجوال “android.process.media”. الحل ونصائح لتجنبه

مثل أي نظام تشغيل آخر ، أندرويد لا يخلو من مشاكله. واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها مستخدمو نظام التشغيل Google هي خطأ android.process.media . إنه ليس أخطر ما يمكن أن يظهر على هاتفك المحمول أو الأكثر براءة ، لكن مثل كل شيء في الحياة ، له حل.

بالطبع ، قبل تجربة أي من الحلول التي نقترحها في الأسطر التالية لإنهاء هذه المشكلة بالذات ، فإن أول شيء هو التأكد من أن الهاتف يعمل بأحدث إصدار من البرنامج. إذا كان هناك تحديث متوفر ، فقم أولاً بتنزيله وتثبيته. إذا استمر الخطأ في الظهور ، فعندئذ يمكنك البدء في العمل عليه.

لماذا يظهر هذا الخطأ؟

هناك عدة أسباب وراء ظهور هذا الخطأ بشكل متكرر على الهاتف المحمول. الأكثر شيوعًا هو تثبيت ROM مخصص أو تشغيل تحديث برنامج ثابت فاشل. كما تم اكتشاف أن خطأ android.process.media غالبًا ما يظهر عند استعادة التطبيقات من خلال نسخة احتياطية أو بسبب فشل في مدير التنزيل وتخزين الوسائط. 

                 مهما كان السبب ، فإن ما يهمنا هو إصلاحه ، والذي من أجله يجب أن تجرب أحد الحلول التالية.

حلول ل android.process.media خطأ

أعد تشغيل الهاتف

يقوم الهاتف عمومًا بتخزين البيانات الأكثر استخدامًا من قبل المستخدم لتحسين أدائه. يمكن أن تتلف هذه البيانات أحيانًا ، مما يؤدي إلى ظهور الخطأ الذي يظهر على الشاشة ، لذلك يجب حذف هذه البيانات المؤقتة من الهاتف عن طريق إعادة تشغيل الجهاز.

قم بذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل / الإيقاف ، وحدد إعادة التشغيل وانتظر بضع دقائق. ثم قم بتشغيل الهاتف المحمول مرة أخرى و تحقق فيما لو الخطأ android.process.media توقفت لا تزال تظهر.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من Google Play ومدير التنزيل

هناك حالات حيث البيانات التالفة داخل في Google Play التطبيق يمكن أن يسبب هذه المشكلة. إذا كان هذا هو الجاني ، فستحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لكلا التطبيقين من المسار التالي:

  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> إدارة التطبيقات
  • حدد خدمات Google والوصول إلى التخزين
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات
  • ابحث عن Google Play وامسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات أيضًا
  • أعد تشغيل الهاتف

كرر العملية مع مدير التنزيل بالهاتف ، والذي سينظف أي ملفات تم تنزيلها مؤخرًا والتي أصبحت تالفة على الهاتف

تحقق مما إذا كان خطأ android.process.media يسبب لك الصداع بعد استخدام هاتفك لبضع ساعات.

حاول إعادة تعيين تفضيلات التطبيق

قد تحدث هذه المشكلة أحيانًا بسبب تجاوز بعض التطبيقات لوظائف التطبيقات الأخرى. لإزالة هذا الاحتمال ، سيتعين عليك إعادة تعيين تفضيلات تطبيق الهاتف.

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • حدد التطبيقات.
  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.
  • حدد إعادة تعيين تفضيلات التطبيق.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بتطبيق جهات الاتصال

يتم حل العديد من الحالات التي تظهر فيها المشكلة عن طريق حذف بعض البيانات التالفة داخل تطبيق جهات الاتصال ، إذا كانت هذه هي الحالة ، فسيتعين عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات هذا التطبيق كما فعلنا من قبل ، باستثناء أنه يجب عليك إجراء تأكد من أن لديك نسخة احتياطية قبل تنفيذ هذه الخطوة ، حيث يمكن مسح جهات الاتصال المحذوفة

  • فتح تطبيق الإعدادات على الهاتف مرة أخرى.
  • حدد التطبيقات
  • ابحث عن تطبيق جهات الاتصال
  • انقر فوق التخزين.
  • انقر فوق مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت.

تحقق مما إذا كانت المشكلة تتكرر في الوضع الآمن

في بعض الأحيان ، قد يتسبب تطبيق قمت بتنزيله من متجر Google Play في حدوث هذه المشكلة. للتحقق مما إذا كان هذا هو السبب في حدوث android.process.media خطأ ل تظهر باستمرار على الهاتف ، ستحتاج إلى بدء تشغيل الهاتف في الوضع الآمن ، حيث يمكن تشغيل التطبيقات المثبتة مسبقًا.

للدخول إلى هذا الوضع ، عليك إيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة. حررها عندما ترى شعار العلامة التجارية للجوال على الشاشة وعلى الفور اضغط مع الاستمرار على مفتاح خفض مستوى الصوت حتى يتم تشغيل الهاتف بالكامل. بمجرد بدء تشغيل الهاتف ، يجب أن يظهر “الوضع الآمن” في الجزء السفلي من الشاشة.

استخدم هاتفك المحمول لفترة طويلة وشاهد ما إذا كان الفشل يتكرر أم لا. إذا لم تحدث المشكلة في هذا الوضع ، فقد يكون ذلك بسبب أحد التطبيقات التي قمت بتنزيلها مؤخرًا ، لذا سيتعين عليك تحديد موقعه من خلال نظام “التجربة والخطأ” وإلغاء تثبيته.

كرر هذه الخطوة حتى تختفي المشكلة.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام

هناك حالات يمكن أن تتلف فيها البيانات المخزنة مؤقتًا المخزنة في القسم المخصص للهاتف. عندما يحدث هذا ، تحدث بعض المشكلات بشكل عام على الهاتف. للتخلص من احتمال أن يكون هذا هو سبب المشكلة ، سيتعين عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام من وضع الاسترداد.

قم بإيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله عن طريق الضغط باستمرار على زري الطاقة وخفض الصوت في نفس الوقت. بمجرد الوصول إلى استرداد الهاتف المحمول ، سيتعين عليك التمرير باستخدام مفاتيح الصوت إلى قائمة قسم ذاكرة التخزين المؤقت wype. اقبل بالضغط على زر الطاقة وانتظر حتى يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام ويعيد الهاتف الإساءة.

من الصعب إعادة

في حالة عدم نجاح الخطوات السابقة في حل المشكلة مع android.process.media الرسالة ، فإن أفضل طريقة لحلها هي إجراء إعادة ضبط إعدادات المصنع مما يترك هاتفك المحمول حديثًا خارج الصندوق ، ويفقد الصور والبيانات والتطبيقات المثبتة عليه. التليفون المحمول. لهذا السبب ، يجب عليك التأكد من عمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك قبل إجراء إعادة التعيين.

لتنظيف الهاتف ، انتقل إلى الإعدادات أو النظام (أو إعدادات إضافية)> دعم واستعادة> محو جميع البيانات.

عند تشغيل الهاتف الذكي مرة أخرى بعد هذه الخطوة ، لا تستعيد بياناتك من نسخة احتياطية في الوقت الحالي. اضبط من الصفر وتحقق من أن الفشل لا يكرر نفسه أثناء استخدام الهاتف المحمول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى